recent
أخبار ساخنة

تعرف على توزيعة Wifislax مع الشرح الكامل لجميع أدوات النظام

wifislax 
هي أحد التوزيعات الموجهة بالخصوص لتجربة اختراق شبكات الوايرلس ، هذه التوزيعة تطورت كثيرا مند أن تغير إسمها حيث كان يطلق عليها سابقا wafiway.



والان مع شرح اهم ادوات Wifislax



1- Airstorm :
أداة متخصصة في تنفيذ هجوم رفض الخدمة على شبكات Wi-Fi ، وتعتمد هذه الأداة على مبدأ إلغاء التشويش لطرد المتصلين في شبكة معينة دون حتى معرفة كلمة المرور لتلك الشبكة ، ويتم ذلك عن طريق إرسال رسائل وهمية المتصلون Zombies على الشبكة ، مما يؤدي إلى حدوث زيادة التحميل على الاتصال ويطرد المتصلين الأصليين ، قد تؤدي عملية Dos أو حظر الخدمة إلى انقطاع الشبكة وتعطلها مما يتطلب إعادة تشغيل جهاز التوجيه.

2- Ap-Fucker :
كما أنه يفعل نفس الشيء الذي تفعله Airstorm ، ولكن ليس لغرض فصل المستخدمين من الشبكة ، ولكن بدلاً من ذلك لتعطيل جهاز التوجيه ، وبالطبع من خلال التحميل الزائد الذي شرحته لك أعلاه ، كانت أداة Ap-Fucker مبرمجة باستخدام نص Python مفتوح المصدر ، كما أنها تستخدم أداة Mdk3 التي سنشرحها أيضًا في هذه القائمة.

3- FeedingBottle : 
واحدة من أقوى الأدوات في نظام Wifislax والأكثر استخدامًا ، تتيح لك الأداة اكتشاف جميع أنواع الشبكات واختراقها وفقًا لنوعها ، وتعمل الأداة بواجهة رسومية ، ولا داعي لحفظ الكود أو شيء من هذا القبيل ، بعد تشغيل الأداة ، تتحقق من جميع الشبكات القريبة منك ، ثم تظهر الشبكات لك ، وتختار طريقة اختراق الشبكة وفقًا لنوعها. إذا ظهر ، على سبيل المثال ، WEP ، تقترح الأداة أن تحصل على كلمة المرور عبر مجموعة IVs وغيرها.


4- Fern Fern Cracker:
أداة قوية أيضا في مجال اختراق الشبكة بجميع أنواعها وتجربة القرصنة عليها ، تمت برمجتها باستخدام Python وهي مفتوحة المصدر وتعمل على مجموعة من الأنظمة ، بما في ذلك Windows أيضا ، يمكن للأداة اختراق واسترجاع كلمات المرور لجميع أنواع الشبكات: Wep / Wpa / Wpa2 اعتمادًا على نوع الشبكة ، تختلف طرق الاختراق ، بالطبع ، البعض لتجميع Ivs ، والبعض الآخر للقيام بهجوم تخمين Bruteforce ، والبعض الآخر ، تمكنك الأداة من القيام بكل من ذلك.


5-  FrankenScript:
أداة أخرى مفتوحة المصدر يمكنك استخدامها لاكتشاف واكتشاف شبكات Wi-Fi ، والهدف الأصلي منها هو تحليل الشبكات في الأصل ، ولكن يمكن تنفيذ عمليات الاختراق عليها ولكن ليس لجميع أنواع الشبكات ، لأنه يمكنك اختراق Wep الشبكات ، بالإضافة إلى اختراق شبكات Wpa / Wpa2 المصابة باستخدام Wps ، جلبت الأداة المصافحة ثم جربت مجموعة من رمز التعريف الشخصي.


6- GOYScript:
أداة أخرى معروفة في نظام Wifislax ، والتي تحتوي على نسخ متعددة ، بما في ذلك Wps / Wep / Wpa وغيرها ، وهي أداة قادرة على اختراق مجموعة من الشبكات وفقًا للنمط المعروف لكل شبكة ، ولا تستخدم واجهة رسومية ، ولكن أيضًا لا تستخدم الرموز التي يجب على المستخدم كتابتها من أجل استخدام الأداة ، قد يُذكر أيضًا أن الأداة مفتوحة المصدر إذا كنت مهتمًا بتطويرها ، ويمكنك الاعتماد عليها في كثير من الأحيان. 


7- Grimwepa:
إنها أداة مفتوحة المصدر مبرمجة باستخدام لغة برمجة Java ، وتعتمد على تقنية Aircrack-ng للتحري عن شبكات Wifi واكتشافها وتحليلها ، وتمكنك هذه الأداة من اختراق وكشف كلمات المرور لكل من شبكات WEP و WPA ، كما أن لديها ميزة لتغيير Mac Adress قبل البدء في الاختراق لمزيد من الحماية. أما بالنسبة للقرصنة ، فإن طرقي معروفة لكل من الأوضاع والشبكات ، مع بعض التحسينات في سرعة الأداء ، بالطبع.


8- Kismet:
إنها أداة لتحليل الشبكات وحركة المرور التي تمر عبرها (Sniffing) ، وهي أداة مشابهة لـ Wireshark إلى حد كبير ، ولكنها توفر لك بيئة عمل قوية وسهلة ، مع بعض الإضافات الجيدة في تحليل حركة المرور والحزم التي تمر عبر الشبكة وتحليلها ، وهي أداة جيدة بالطبع ، يمكن استخدام نظام Wifislax في أنظمة أخرى أيضًا.


9- SpoonWep2:
إنها أيضًا أداة جيدة لاختراق شبكات Wifi مع تشفير Wep ، لكنني شخصياً أفضل أداة FeedingBottle للقيام بهذه العملية بشكل أسرع ، يمكن استخدام الأداة على أكثر من نظام واحد بما في ذلك Mac Os و Windows ، ولكن إذا كنت تستخدم Wifislax للقيام العمليات الخاصة بك وتواجه شبكة مع تشفير Wep ، نوصي FeedingBottle أو GOYScript Wep بدلاً من SpoonWep2 لأنه بطيء.


10- Wifi Metroplis:
أنا شخصياً أعتقد أنها أفضل أداة لاختراق الشبكات واكتشافها على الإطلاق ، حتى في توزيع Wifislax ، أولاً لأنها شاملة ، تخترق جميع الترميزات والثغرات في الشبكات ، ولديها أيضًا أداة Crunch التي سنشرح أيضًا لتجسيد قاموس الكلمات المضمنة في الأداة ، لا تحتاج إلى تنزيل قاموس بسعة 10 جيجابايت لاستخدامه ، حيث يمكن لـ Metropolis تصنيع واحد واستخدامه في نفس الآن بدون تنزيله أو أي شيء ، بالإضافة إلى تضمين مجموعة من الأدوات داخله مثل Reaver و Aircrack-ng وغيرها.


11- Wifite:
أداة مشهورة أيضًا في أنظمة Linux وكذلك نظام Wifislax ، هي أداة لاختراق شبكات Wi-Fi من خلال ثغرة Wps باستخدام Reaver وبعد التقنيات الأخرى المصاحبة له ، لا تعتمد على الرسومات ولكن وحدة التحكم ، ولكنها سهلة للاستخدام بالطبع ، الأداة مفتوحة المصدر ويمكنك التحقق منها من Github أيضًا لمعرفة المزيد من التفاصيل عنها.


12- Minidwep-gtk:
إنها أداة تهدف إلى اختراق شبكات Wpa / Wpa2 المعيارية والمشفرة ، ومن خلال استغلال ثغرة Wps أيضًا ، يأتي البرنامج مع واجهة رسومية سهلة الاستخدام لأولئك الذين لا يريدون التعامل مع وحدة التحكم ، كما تعمل في مجموعة من الأنظمة ، وهناك نظام تشغيل ذاتي مخصص للأداة في حالة رغبتي في استخدامه في Windows أو شيء من هذا القبيل.

13- Zenmap :
تتوفر أداة في مجموعة من أنظمة Linux ، خاصة للقرصنة ، والأداة مخصصة للتحقق من منافذ الشبكة ، ويمكننا القول أن أداة Zenmap هي واجهة رسومية لأداة Nmap يتم تشغيلها في وحدة التحكم ، قد تحتاج إلى Zenmap أداة بعد اختراقك للشبكة لتحليل المتصلين معك من نفس الشبكة واكتشاف منفذهم المفتوح والآخرين.


14- Wireshark:
يشبه عملها صنع أداة Kismet ، ولكن بشكل أكثر احترافية ودقة ، تعتبر واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا لاختراق وتحليل الحزم في الأنظمة وإجراء اتصالات الشبكة. الأداة قادرة على الكشف عن الاتصالات الناتجة بين أجهزة الكمبيوتر والمواقع لأجهزة الكمبيوتر المتصلة بك في الشبكة ، على سبيل المثال ، أنك وأنت على نفس شبكة Wifi وأدخلت كلمة المرور الخاصة بي على موقع ما ، يمكنك استخراجها واكتشفها وفك تشفيرها أيضًا.


15- Warcry Access Point:
في الواقع ، لم أتردد كثيرًا في شرح هذه الأداة نظرًا لوجود أدوات أخرى أكثر احترافية منها ، ولكن لا توجد مشكلة في أننا سنضيفها فقط لأخذ فكرة عنها ، فالأداة مصممة لإنشاء Access أشر كنوع من المصيدة أو شيء من هذا القبيل من أجل جلب الضحايا ، وربما مقتطف منه يحتوي على كلمات مرور الشبكات الأصلية ، لأنه يحاكي الشبكات الأصلية ويطلق شبكات مزيفة ومفخخة.


16- MDK3:
(احذر من هذه الأداة وحاول استخدامها بعقلانية) ، تعتبر أداة MDK3 واحدة من أخطر أدوات القرصنة ، فهذه الأداة تسمح لك بتنفيذ هجوم رفض الخدمة متعدد الأوضاع ، بما في ذلك تلك الخاصة بإطلاق موصلات الشبكة ، وأولئك الذين يسقطون جهاز التوجيه من خلال عملية التحميل الزائد ويجعلونه يعيد التعيين تلقائيًا ، ولكن احذر ، فقد يتسبب أيضًا في تلف دائم للموجه وقد يتسبب في حدوث خلل.


17- Ettercap:
أداة تؤدي عملية MITM ، اختصار لـ Man in the Middle ، وهي عملية تسمح لك بالتجسس على الأشخاص في الشبكة وجلب الصور ومقاطع الفيديو والمواقع والأشياء الأخرى التي يتصفحونها ، ولا يمكن للأداة إحضار كلمات المرور أو النصوص النصية ، ولكن يمكنك أيضًا سرد بعض الأشياء مثل تحويل حركة المرور إلى موقع معين أو إدخال رموز ويب معينة.


18- Arp-Scan:
هل سمعت عن ARP Spoof؟ إنها تقنية تمكنك من التوسط بين الكمبيوتر وجهاز التوجيه قبل إنشاء الطلب ، لشرح ذلك بمثال. افترض أن لدي جهاز كمبيوتر وأريد تسجيل الدخول إلى Facebook ، لذا فإن ما أقوم به هو كتابة ارتباط Facebook ، بحيث ينتقل أمر الإدخال إلى جهاز التوجيه ، ويرسله جهاز التوجيه إلى موفر DNS ثم يعود إلي بإجابة من الموقع ، ARP Spoof هو التوسط في مرحلة نقل البيانات بين الكمبيوتر وجهاز التوجيه ، لذلك قبل الانتقال إلى جهاز التوجيه ، يتم نقله إلى جهاز الكمبيوتر أولاً ثم إلى جهاز التوجيه ، وعندما يعود ، يعود إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي ثم إلى كمبيوتر الضحية ، تمكنك أداة Arp Spoof من القيام بذلك من أجل التجسس على جميع الطلبات التي يتم تنفيذها بواسطة كمبيوتر معين معك في نفس الشبكة.


19- Bully:
من بين أشهر أدوات Wifislax أيضًا ، وهي أداة تعتمد على وحدة التحكم وليس على الواجهة الرسومية ، تعد الأداة ثاني أقوى أداة لاختراق شبكات Wifi من خلال استغلال ثغرة Wps ، فهي تضغط جيدًا على أجهزة التوجيه من هذا النوع ، وأخيرًا يسحب كلمة المرور الخاصة به باستخدام Pin.


20- Inflator :
كما أنها أداة رائعة لاختراق الشبكات ذات ثغرة Wps ، فهي تعتمد بشكل أساسي على أداة Reaver من أجل القيام بعملية التخمين واكتشاف الدبوس ، ولديها واجهة رسومية ، لذلك إذا لم تكن على دراية بعد بوحدة التحكم في Reaver أداة ، يمكنك استخدام أداة النفخ للقيام بذلك ، أو استخدام GOYScript Wps يفعل الأمر.


21- Reaver:
أنا أعتبرها الأداة الأقوى لاختراق شبكات Wifi بناءً على ثغرة Wps ، وتأتي في المركز الثاني هي أداة Bully المذكورة أعلاه ، وهي أداة مفتوحة المصدر ، وتم إنشاء مجموعة كبيرة جدًا من البرامج منذ تأسيسها وتم استخدامها في مجموعة من الأدوات التي شرحناها في الأعلى مثل Inflator و Metropolis.

22- WPSPin Generator:
أداة أخرى تعتمد على وحدة التحكم ، وهي أداة تمكن من تجميع وتجسيد مجموعة من رمز Pin ممكن لشبكة ، ثم تختبر الشفرة حتى تنجح وتظهر نتائج الاختراق ، الأداة جيدة و غير قابلة للكسر ، ولكن هناك أدوات أفضل منها ، بالطبع ، شرحها سابقًا.


23- Lineset - EvilTwin:
واحدة من أقوى الأدوات أيضًا في Wifislax ، تسمح لك هذه الأداة بإطلاق وبث نقطة اتصال وهمية تشبه تمامًا نقطة الاتصال الأصلية للشبكة التي تريد اختراقها ، وهي تراقب حركة المرور ، بمجرد يسميه شخص ما ويدخل كلمة مرور الشبكة ، وتتصل بها على الفور ، وهي واحدة من أكثر أدوات الخداع استخدامًا في اختراق الشبكة.


24- Crunch :
إنها أداة بسيطة موجودة في جميع توزيعات القرصنة تقريبًا مثل Kali و BlackBox و BlackArch وغيرها ، وهي أداة بسيطة تمكنك من تجسيد وإنشاء قائمة كلمات أو قاموس كلمات مخصص لصناعتك الخاصة ، يكفي أن فقط اكتب رمزًا واحدًا وقم بتضمين ما يجب أن تكون عليه كلمة المرور وانتظر لساعات لإعداد قائمة كلمات كبيرة بما يكفي.


25- Yamas :
إنها أداة مشابهة لـ Ettercap المذكورة أعلاه ، وعملها مبني على نفس المبدأ ، ويعمل باستخدام تقنية Man in The Middle ويمكنك التجسس على ما يتصفحه الأشخاص المرتبطون بك في نفس الشبكة ، وإلا فإننا ننصحك بأن Ettercap سيكون أفضل بالنسبة لك.


26- Airlin :
في الغالب أثناء محاولتك اختراق شبكات Wifi بتشفير Wpa / Wpa2 ، تحتاج إلى الاتصال أو جلب المصافحة لتفعيل خيار تجربة كلمات المرور أو الرمز السري ، تقوم أداة Airlin بذلك دون توفير الوصول إلى المصافحة ، ويظل معدل نجاحها ضعيف جدا.


27- CowPatty:
إنها أداة قرصنة لشبكات Wpa / Wpa2 ، ولكن حاول استخدام كلمات المرور المستخدمة أو المسجلة في Wordlist أثناء تجربتها مع الرموز باستخدام تقنية Rainbow Table ، وهي تشفير كلمات المرور باستخدام تقنية معينة تسمح بمرور واختبار مجموعة كبيرة من كلمات المرور في وقت قصير ، وإمكانية النجاح بالطبع تستخدم تقنية Rainbow Table المعتدلة أيضًا لاكتشاف كلمات مرور النظام مثل Windows ، لأن مقارنة التشفير أسهل من مقارنة كلمة المرور نفسها.


28- Pyrite :
نفس مبدأ أداة Cowpatty ، وتعمل أيضًا في وضع فك تشفير Rainbow Table ، يمكنك استخدام كلتا الأداتين لفهم نفس الكثافة والجودة في وجهة نظري.


29- Wifi Honey:
"إبريق العسل" ،إن صحت الترجمة ، هي أداة تمكنك من اكتشاف الأشخاص الذين يحاولون سرقة شبكات Wifi الخاصة بك واختراقها ، حيث تقوم الأداة ببث شبكة Wifi خاطئة بنفس المعلومات واسم الشبكة ، وبمجرد محاولة أي شخص الاتصال بها أو اختراقها ، فإنها تجلب لك جميع معلوماتها ، بالطبع ، يمكنك استخدامها للحماية.


30- WifiPhisher : 
بنفس مبدأ أداة Linset ، يمكنك بث شبكة Wifi مزيفة تستهدف شبكة Wifi الأصلية وانتظار سقوط بعض الضحايا وإدخال كلمة مرور الشبكة والحصول عليها بسهولة ، كما أن واجهتها سهلة الاستخدام مقارنة بـ Linset .


والان مع تحميل التوزيعة من الموقع الرسمي
Wifislax


author-img
Mazen~TQ

تعليقات

5 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف5 مايو 2020 في 3:06 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    • غير معرف17 مايو 2020 في 7:17 م

      فين شرح الاستخدام يا بهايم

      حذف التعليق
      • Mazen~TQ photo
        Mazen~TQ26 مايو 2020 في 5:18 ص

        شكرا لذوق حضرتك
        بس البهايم هي الي عاوزة كل حاجة جاهزة مش عاوزه تتعب نفسها وتدور اكتر وتتعلم

        حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown14 يناير 2021 في 3:05 ص

        شرح ممتاز هو ينفع لو جبت لابتوب وحملت النسخة واشغلها واجرب ولافي وصلا ت تانية تتحط في اللابتوب وشكرا للمجهود بتاعك حضرتك

        حذف التعليق
        • Mazen~TQ photo
          Mazen~TQ14 يناير 2021 في 4:18 ص

          ينفع عادي تحمل النسخة وتحطها علي فلاشة وتسطبها بجانب الويندوز عندك او تعملها علي نظام وهمي ومش هتحتاج اي وصلات خارجية بس لازم تكون رامات اللاب عندك 4 علي الاقل علشان النسخة تشتغل كويس معاك

          حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent