recent
أخبار ساخنة

10 توزيعات لينكس ربما لم تكن تعرفها

عندما نتحدث عن أنظمة تشغيل غنو / لينكس ، غالبًا ما يذهب عقلك إلى توزيعات مثل أوبونتو ، ديبيان ، فيدورا ، سوس أو توزيعات تقليدية أخرى. ومع ذلك ، من الجيد دائمًا التفكير في أن عالم Linux لا يقتصر فقط على هذه التوزيعات ، فهناك آخرون يشقون طريقهم إلى المجتمعات لمستخدمين محددين (أو أكثر عمومية) في هذه المقالة سنتعرف على 10 GNU / Linux توزيعات قد لا تكون معروفة جيدًا وقد تكون مثيرة للاهتمام لأكثر من مستخدم واحد.

CrunchBang هو توزيعة مبسطة قائم على دبيان ، يستهدف المستخدمين الذين يريدون مكتبًا نظيفًا وبسيطًا ، ولكن في نفس الوقت جذاب وعملي ، سواء على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول أو نتبووك. كما ترى في الالتقاط ، فإنه يتضمن نمطًا أنيقًا من واجهة بسيطة للغاية ، باستخدام ضوء OpenBox window manager. إنه مثالي للمستخدمين المتقدمين ، ولعشاق البساطة الذين يحبون Linux

.
نظام التشغيل Ozon هو توزيع Linux مخصص للجمهور العام ، مصمم لتوفير واجهة حديثة وبسيطة. تم تطويره من قبل مطوري Numix و Nitrux.


Linux Deepin هو توزيع رائع للمظهر الرسومي يستخدم HTML5 الخاص بسطح المكتب المخصص (DDE) الخاص به. من المثير للدهشة مدى العناية بكل التفاصيل ، من شاشات التحميل إلى تخصيص النظام.

ElementaryOS هو توزيع يعتمد على Ubuntu ، ولكنه يستخدم سطح مكتب خاص يسمى Pantheon. حقق هذا التوزيع نجاحًا كبيرًا لمحبي Linux ، خاصة للمستخدمين الجدد نظرًا لسهولة استخدام النظام والجمالية مع البساطة التي يتمتع بها

توزيع Manjaro GNU / Linux مبنية على Arch. يحتوي على واجهة رائعة جدًا ، متاحة للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية مثل XFCE أو KDE Plasma ، على الرغم من أنه يمكن استخدامها أيضًا مع العديد من مديري النوافذ الآخرين

PapyrOS هو توزيع مفتوح المصدر يوفر نظام تشغيل مستقر مع تصميم المواد ، مستوحى من Google ، وكان المشروع بالاسم القديم "كوارتز أو إس". يعتمد توزيع PapyrOS على توزيع Arch Linux الشهير.

قد لا يكون لدى TinyCore الواجهة الأكثر جمالا في عالم جنو / لينكس ، ولكن هناك شيء يمكن أن تجذبه: حجمه الصغير. إذا كان حجمه لا يتجاوز 15 ميجا بايت! يتم تحميله في ذاكرة الوصول العشوائي لتسريع عمله.
يحتوي أيضًا على إصدار أساسي (9 ميجابايت ، سطر الأوامر فقط) وإصدار أكبر (72 ميجابايت ، مع 7 مديرين نوافذ ودعم إضافي للميزات الأخرى). إنها نسخة محدودة إلى حد ما من Linux.

Evolve OS - توزيع Linux متطور ومستقل مع سطح مكتب يسمى "Budgie". … يستخدم Evolve OS مدير حزم مخصص لفرع Pardus Linux. Evolve OS هو استمرار لمشروع Ikey سابق يسمى Solus OS.

التوزيعة مبنية على النواة مباشرتا . تستخدم مستودعات الـ pacman الخاصة بتوزيعة Arch.تهدف التى التركيز على بيئة سطح مكتب واحدة وهى الاكثر استخداما KDE بمكتبات ال QT ومعمارية واحدة هى 64 بت .بالاضافة الى التركيز على تقييم واختبار الادوات والتطبيقات الاكثر استخداما وليس تطوير ادوات جديدة .المهم هو الجودة وليس الكمية

إن Korora عبارة عن توزيعة تعتمد على Fedora وهو مخصص لكل من المستخدمين المبتدئين والخبراء. الفكرة الرئيسية للتوزيع هي أن يكون لديك نظام جاهز للعمل بمجرد تثبيته ، إلى جانب إمكانية استخدامه مع أجهزة سطح مكتب مختلفة: Gnome أو KDE أو MATE أو Xfce.
google-playkhamsatmostaqltradent