recent
أخبار ساخنة

ماهو الفرق بين انواع تقسيم البارتشن logical و primary



يحتوي القرص الصلب على نوعين من التقسيم ، وهما النوعان الأكثر أهمية لأي قرص صلب Logical و primary  ، ويجب أن نعلم أن الفرق بينهما كبير ويجب علينا الانتباه عند تقسيم القرص الصلب لتجنب المشاكل في المستقبل.

1) التقسيم primary للهارد ديسك :
من المستحيل أن أي جهاز ليس لديه نظام تشغيل. بدون نظام تشغيل ، لن تتمكن من تشغيل جهازك. هذا النظام هو Windows ، وهو المسؤول عن إدارة النظام ويأخذ قسمًا أو رمزًا معروفًا ، وهو C: لذلك القسم الأساسي هو المكان الذي نستخدم فيه Windows أو نظام التشغيل المستخدم ومحميًا من الحذف. والتنسيق ، لا يمكنك إجراء التنسيق لهذا القسم فقط عند أو عن طريق تثبيت نظام آخر.

لذا فإن هذا القسم هو حماية القسم وملفات Windows الحساسة ، تمامًا كما هو الحال عندما يتم تقسيم القسم الثابت إلى أساسي ، يتم تمييز هذا الجزء على أنه النظام ويتم تثبيت النظام عليه تلقائيًا ، ولكن يمكنك اختيار قسم آخر عند تثبيت النظام ثم الخيار لك.

2) التقسيم Logical للهارد ديسك :
كما قلنا أن الجهاز يحتوي على Windows ، يجب أن يحتوي أيضًا على ملفات وبرامج وأفلام ، وكل هذا موجود في هذا القسم ، لذا فإن تقسيم القرص الصلب حسب النوع Logical ، وهو ما يعني منطقي للملفات أو البيانات الخاصة التي تريد حفظها في هذا القسم ، ومثل ما قلناه ، قد تكون برامج أو ألعاب أو حتى أفلام.

في هذا القسم ، يمكنك التحكم في القسم ، يمكنك حذفه أو إنشاء تشكيلات له ، لأنه غير محمي على الإطلاق. يمكنك أيضًا أخذ مساحة منه وإنشاء قسم آخر حسب رغبتك.


google-playkhamsatmostaqltradent