• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

U3F1ZWV6ZTMyODE0Mjk1MzM4X0FjdGl2YXRpb24zNzE3NDA2OTI3MTc=
recent
أخبار ساخنة

الفرق بين ويندوز 64 وويندوز 32 في السرعة والكفاءة والأمان


قبل أن نبدأ في شرح الاختلافات بين النوعين ، يجب أن نعرف ما يعنيه 64 بت أولاً.

تتكون وحدة المعالجة المركزية ، وهي معالج كمبيوتر ، من شيء يسمى "التسجيل" ، وهو مقدار تخزين داخل المعالج يحتفظ بجميع البيانات التي يحتاجها للوصول إليها بسرعة من أجل أداء أكثر كفاءة. معنى "بت" هو عرض السجلات. بينما يمكن لـ Rogester 64 بت تخزين أكثر من 32 بت و 16 بت و 8 بت.

عندما تم تصميم أنظمة 32 بت قبل أكثر من 45 عامًا ، تم تصميمها لتحتوي على 232 عنوانًا وتحمل ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 4 جيجابايت ، وهو رقم كان يعتبر خياليًا في ذلك الوقت ، ولكنه الآن ليس بهذه الكفاءة في الجديد أجهزة الكمبيوتر.


أنظمة 64 بت ليست جديدة على أي حال ، فقد ظهرت قبل عقود ، وتم تحديدها في عام 1985 في الكمبيوتر Cray UNICOS ، والذي كان يعتبر حاسوبًا فائقًا في ذلك الوقت (في وسط الصورة أعلاه) ، حيث منذ ذلك الحين أصبح الوقت وانتشاره واسع الانتشار ، ليس من حيث استخدامه في الخوادم ولا حتى في أجهزة الكمبيوتر المنزلية.

1- ما الفرق بين 32 bit و 64 bit 
بعد أن علمنا معنى النويتين ، حان دور معرفة الفرق بين النوى 32 بت و 64 بت. استنتجنا من الفقرة أعلاه أن النواتين متخصصتان في نقل البيانات بين المعالج وبقية الكمبيوتر ، وبالتالي كلما زاد عدد Bits ، يعني هذا أنه يمكن معالجة البيانات بشكل أسرع ويسمح لك المعالج بتشغيل المزيد البرامج والعمل عليها في نفس الوقت بدون حوسبة ، بالإضافة إلى ذلك كلما زاد عدد البتات يعني قبول الكمبيوتر على حجم كبير من ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يؤدي إلى تسريع الكمبيوتر بشكل أفضل وأسرع بكثير من البداية.


لهذا السبب ، تم تصميم نواة 64 بت للبرامج الكبيرة مثل Photoshop - 3D Max والبرامج الأخرى التي تتطلب سرعة في نقل البيانات. للحصول على معلومات ، لا تستطيع نواة 32 بت معالجة أكثر من 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والجهاز لا يؤدي نواة 32 بت من قراءة ذاكرة الوصول العشوائي وهي إحدى المشاكل التي يعاني منها العديد من المستخدمين

2- الفرق بين نسخة ويندوز 32 و 64 بت 
أما بالنسبة للفرق بين إصدار Windows 32 بت وإصدار Windows 64 بت ، فإن الفرق يقتصر على Ram ، حيث نلاحظ أن إصدار Windows 32 بت لا يقرأ ذاكرة الوصول العشوائي بأكملها ولا يقبل ذاكرة وصول عشوائي أعلى من 4 جيجا بايت ، على عكس إصدار 64 بت من Windows بالضبط.



الاسمبريد إلكترونيرسالة