recent
أخبار ساخنة

أنواع الهكر والفرق بين كل نوع

الصفحة الرئيسية
أنواع الهاكر والفرق بين كل نوع
أولاً يجب أن نعرف أن كلمة hacker لا تعني شخصًا سيئًا ، بل هناك أنواع من المتسللين. هناك السيئ والاسوأ وهناك الخير الرائع. يمكن لكل مبرمج ومتعلم ومدرب متخصص في أمن المعلومات وأنظمة الحماية  أن يستخدم معلوماته سواء كانت جيدة أو سيئة كما يريد.
ثانيا الانواع:

1-White Hat Hacker
يُطلق على هذا النوع المذهل الهاكر الأخلاقى (Ethic Hacker) أو هاكر أبيض. يستخدم هذا المخترق مهاراته وخبراته في البرمجة والأنظمة وأمن المعلومات من أجل اكتشاف الثغرات الأمنية والمشكلات في نظام رقمي معين ثم توصيل وإغلاق هذه الثقوب من أجل تأمين هذا النظام.

2-Black Hat Hacker
هذا النوع السيء من المتسللين يخترق مواقع الويب والأنظمة الرقمية ليس لأمانهم ولكن لأغراض سيئة أخرى. يستخدم هذا المخترق كل خبرته ومعلوماته حول الأنظمة الرقمية والبرمجة وأنظمة التشغيل لاكتشاف نقاط الضعف الأمنية واستغلالها من أجل المال أو الشهرة أو التدمير أو أي شيء آخر يريده. يسمى هذا النوع من المتسللين Black Hacker أو الهاكر غير الأخلاقي أو Cracker.

3-Grey Hat Hacker
هذا نوع غريب للغاية من المتسللين الذين يسرقون الأموال من البنك ، ومرة أخرى يعلمك كيفية حماية نفسك من القرصنة. إنه قراصنة قبعة رمادية ، مما يعني أنه يربط بين الخير والشر. إنها واحدة من أكثر أنواع القراصنة خبيثة ، لأن أهدافها ليست واضحة بين الخير والشر.

4-Red Hat Hacker
يعتبر هذا النوع من المخترقين خطيرًا جدًا لأنه يدمر برامج وأدوات للحماية. يخترق قراصنة القبعة الحمراء برنامج مكافحة الفيروسات. ينشئ هذا المخترق الفيروسات ويدمر برامج مكافحة الفيروسات.
google-playkhamsatmostaqltradent