recent
أخبار ساخنة

تعرف على معنى الحروف والارقام فى معالجات Intel

في هذه المقالة سنوضح الحروف والأرقام التى تظهر بجانب اسم معالج شركة انتل
يضع كل مصنع للأجزاء الإلكترونية أسماء وأرقام على كل قطعة تصنعها ، مشيرًا إلى مجموعة من المعلومات المهمة جدًا ، بما في ذلك Intel للمعالجات. على سبيل المثال ، تقسم Intel المعالجات الرئيسية إلى فئات من Core i3 و Core i5 و Core. i7 وصولاً إلى Core i9 وغيرها .. وكل فئة تمثل مستوى معين من الأداء يحصل عليه المستخدم من الأداء المنخفض إلى المتوسط.
يعني كل حرف ميزة أو ميزة موجودة في المعالج ، سواء كانت للأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ولكن في بعض الأحيان ، قد تجد أنه لا يوجد حرف في اسم المعالج الذي تبحث عنه. ببساطة ، يعني عدم وجود حرف أن هذا المعالج ليس لديه أي خصائص تميزه ، بل إنه معالج خام لم يتم تعديله لإضافة الميزات التي سنتحدث عنها على النحو التالي:

1- معنى حرف K فى معالجات إنتل

يشير وجود الحرف "K" في نهاية اسم أي من معالجات Intel إلى أن هذا المعالج قادر على زيادة سرعة التشغيل بشكل قانوني ، مما يعني أن الشركة صممته بهدف أن يكون قادرًا على العمل تحت ترددات أعلى من الافتراضي التردد وفقًا لرغبة المستخدم ، وبالتالي فإنك ترفع تردد هذا المعالج لن يؤدي إلى فقدان الضمان كما هو الحال إذا رفعت تردد أي معالج آخر ، ولكن ضع في اعتبارك أن رفع التردد له بعض المتطلبات مثل اللوحة الأم يدعم تغيير تردد المعالج ، بالإضافة إلى مصدر الطاقة الذي يمكن أن يمد كل الطاقة للمعالج بعد زيادة تردده إلى أقصى حد ، إلى جانب نظام تبريد فعال لتوفير معالج تهوية Nasph بعد زيادة درجة الحرارة بسبب رفع من التردد. إذا لم يتم استيفاء هذه الشروط في نظامك ، فلا أنصحك بالاستثمار في معالج باسم K ، وإلا فسيكون ذلك مضيعة للمال.

2- معنى حرف U فى معالجات إنتل
يشير الحرف "U" هنا إلى طاقة منخفضة للغاية ويشير الاسم إلى أنها معالجات موفرة للطاقة للغاية ولكن هذا على حساب الأداء ، حيث يكون أدائها بين منخفض ومتوسط وغالبًا ما يرجع ذلك إلى حقيقة أنه يحتوي فقط على نواتين. بشكل عام ، هذه القدرة على توفير الطاقة جعلتها شائعة جدًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة القائمة على الكمبيوتر المحمول بحيث يمكن أن تستمر لفترة أطول. وبالتالي فهي غير مناسبة للألعاب أو الاستخدام المكثف بغض النظر عن الفئة أو الجيل.

3- معنى حرف Y فى معالجات إنتل
يتم تصنيف معالجات Intel التي تحمل الحرف "Y" باسمها على أنها الأسوأ من حيث الأداء والأفضل من حيث توفير الطاقة ، كما تم تصميمها من قبل Intel بهدف توفير أدنى مستوى من الأداء المطلوب وتستهلك أقل قدر ممكن من الطاقة حتى 5 واط فقط. هذا هو السبب في أنه يستخدم من قبل الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة (الرخيصة) وكذلك الأجهزة اللوحية ، في حين أن أدائها يكفي لإنجاز المهام العادية مثل تصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام ... إلخ.

4- معنى حرف X فى معالجات إنتل
إذا كنت تبحث عن معالج يمكن أن يوفر لك أعلى أداء ممكن في فئة Intel Core ، فاختر معالجًا باسم "X" ، وذلك ببساطة لأن هذه المعالجات قوية للغاية وسريعة بمستوى غير مسبوق في أي معالج آخر ، وهذا يفسر سبب وجود هذه الرسالة في معالجات i7 و i9. فقط من إنتل. لا يقتصر الأمر على أن هذه المعالجات تقدم أداء خرافيًا ، ولكن يمكنها أيضًا زيادة سرعة التشغيل مثل المعالجات التي تحمل حرف "K" في اسمه حتى إذا كان الأداء الأصلي غير مناسب ، يمكنك رفع التردد وزيادة مستوى الأداء إلى أقصى حد.

5- معنى حرف H فى معالجات إنتل
إن المعالجات التي تحمل الحرف "H" هي في الغالب معالجات مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة للألعاب ، حيث لا يشير الحرف "H" هنا إلى أداء المعالج نفسه ، بل يعود إلى بطاقة الشاشة المدمجة في المعالج ، وهو أداء عالي. من حيث الطاقة ، تستهلك طاقة منخفضة ، وأداؤها ليس ضعيفًا ، على الرغم من أنه يحتوي على نواتين فقط ، ولهذا السبب فإن مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول يدرجونه في أجهزتهم من الفئة المتوسطة أو الأعلى.

6- معنى حرفي HK فى معالجات إنتل
لا تختلف المعالجات التي تحمل الحرف "HK" اختلافًا كبيرًا عن معالجات الحرف "H" ، فهي أيضًا مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط ولديها بطاقة شاشة مدمجة ذات أداء عالٍ وتوفير طاقة إلى حد ما. لكن الاختلاف الوحيد هو إمكانية زيادة سرعة التشغيل ، لأن هذه المعالجات غير مقفلة ، وبالتالي يمكنك رفع التردد بشكل قانوني وآمن دون مشاكل للحصول على مزيد من الأداء.

7- معنى حرفي HQ فى معالجات إنتل
لا تختلف معالجات "HQ" اختلافًا كبيرًا عن معالجات "H" ، فهي مخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة في المقام الأول للتلاعب بها وتحتوي على معالج رسومات عالي الأداء ، ولكن الفرق الذي يعنيه الحرف "Q" هو أن هذه المعالجات تحتوي على 4 نوى بدلاً من 2 فقط. لذا فهذه المعالجات هي حصريًا i5 أو i7 وليست في i3.

8- معنى حرف T فى معالجات إنتل
يتم استخدام معالجات "T" بشكل أكبر في أجهزة الكمبيوتر المكتبية "الكل في واحد" ، حيث أن هذه الأجهزة مجهزة بأنظمة تبريد ضعيفة إلى حد ما مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية العادية ، لأن هذا المعالج يركز على إنتاج حرارة أقل من أي معالج آخر في Intel Core فئة ولكن في المقابل ، الأداء منخفض جدًا ويكفي فقط لإنجاز المهام الأساسية ، لذلك لا نوصي به للألعاب.

9- معنى حرف F فى معالجات إنتل
تأتي المعالجات التي تحمل الحرف "F" باسمها ، ومواصفات مشابهة للمعالجات العادية أو الخام ، ولكن عنصر الاختلاف الوحيد هنا هو أنها لا تحتوي على بطاقة رسومات مدمجة ، وبالتالي يتطلب استخدامها بطاقة رسومات خارجية من NVIDIA أو AMD . ومع ذلك ، فهي تحظى بشعبية كبيرة بين اللاعبين لأنها أرخص بشكل ملحوظ من المعالجات الأخرى بنفس المستوى من الأداء.

10- معنى حرف M فى معالجات إنتل
تواجه معالجات "M" التي تواجه الحروف بشكل خاص أي جهاز محمول ، سواءً Ultrabooks أو Notepads أو Laptop أو Hybrid tablet ، فهي معالجات متكاملة للوحة الأم وتقدم أداء منخفض ولا تستهلك الكثير من طاقة البطارية. ولكن إذا وجدت معالجًا بحرفين "M" و "Q" معًا ، فهذا يعني أن هذا المعالج يحتوي على 4 نوى ، ولكنه يلعب نفس دور معالج حرف M.

كيفية معرفة جيل البروسيسور من نوع انتل 
اول رقم يدل علي جيل المعالج و الارقام التي تليه تدل علي قوة المعالج 
 و كل ما كانت هذة الارقام اكبر كل ما كان المعالج اقوي 
و لكن بشرط ان يكون المعالجين من نفس الجيل 
مثال:
i7 6700 هذا انتل i7 الجيل السادس
i7 6950 هذا انتل i7 الجيل السادس
i7 6950 اقوي من الذي فوقه
google-playkhamsatmostaqltradent