recent
أخبار ساخنة

تعرف علي تقنيات المنزل الذكي - Smart Home

يُعرف المنزل الذكي بأنه سكن يحتوي على أنظمة توفر كل الراحة والأمان لسكانه على مدار الساعة. كتعريف آخر ، يحتوي المنزل على أنظمة الإضاءة والتدفئة وتكييف الهواء والترفيه والسلامة والمراقبة التي يمكنها التواصل مع بعضها البعض ويمكن التحكم فيها عن بعد من أي مكان في المنزل أو من أي مكان في العالم عبر الهاتف الذكي أو الإنترنت. الهدف من الحصول على منزل ذكي هو تحقيق الراحة والأمان مع توفير المال والطاقة.

بعض تقنيات - Smart Home :


1- ecobee3 Smarter WiFi Thermostat
هذا الجهاز هو الوجه الرسمي لتقنيات المنزل الذكي يعمل الجهاز على مراقبة نمط حياة أصحاب المنازل وتفضيلاتهم وجداولهم الزمنية ثم ضبط درجة الحرارة وفقًا لذلك مجرد وجود هذا الجهاز سيحث المستخدم على مراقبة معدل استهلاك الطاقة بالإضافة إلى إمكانية رفع أو خفض درجة الحرارة من الهاتف الذكي دون الحاجة للحركة.

2- Philips Hue
يعد نظام إضاءة المنزل الذكي بتغيير نمط الإضاءة في المنزل الذكي والفكرة هي توفير نظام إضاءة يمكن التحكم فيه عبر تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية. يعمل التطبيق على التحكم في ألوان وشدة الإضاءة المنبعثة من الجهاز ، وبالتالي يساعد على تغيير الجو العام للأماكن التي تستخدم فيها هذه الإضاءة.

3- Nest Protect
أحد الأجهزة التي تقع ضمن نطاق تقنيات المنزل الذكي. الجهاز عبارة عن كاشف دخان وانبعاثات أول أكسيد الكربون. يقدم الجهاز مظهرًا أفضل مقارنة بأجهزة كشف الدخان التقليدية المثبتة في السقف. بالإضافة إلى اكتشافه الفعال للغاية للانبعاثات الضارة ، يصدر الجهاز صفارة إنذار مع صوت عالي لتنبيه المستخدم إليه. في حالة عدم وجود المستخدم في المنزل في وقت حدوث المشكلة ، سيتم إرسال التنبيه إلى هاتفه الذكي على أمل تجنب أكبر ضرر ممكن.


4- Amazon Echo

هو مكبر صوت مزود بتقنية البلوتوث. لا يقدم الجهاز الموسيقى فحسب ، بل يمكن اعتباره أيضًا بمثابة خدمة Siri منزلية أو خدمات Google Now. الجهاز عبارة عن مساعد إلكتروني يخبرك عن حالة الطقس ، أو يبحث عن معلومات محددة عبر الإنترنت ، أو يضبط تنبيهات لجدول أعمالك أو أحداثك ، أو يعزف الموسيقى ، أو يعدّل بيانات حول الأجهزة الأخرى في المنزل ، أو الطلبات الأخرى التي تقدمها له .

5- Sonos Play:1
نظام صوتي متطور يعتمد بشكل كبير على توفر Wi-Fi. جهاز مضغوط يقوم بتشغيل الموسيقى بفعالية من خدمات مثل Spotify و Google Play Music و Pandora و Amazon Prime Music و SiriusXM وغيرها الكثير.
تحتاج إلى تطبيق الجهاز لتتمكن من توصيله بخدمات تشغيل الموسيقى المختلفة. يمكن ربط الجهاز ومزامنته مع أجهزة منزلية ذكية أخرى تابعة لـ Sonos.

6- Nest Cam
كاميرا أمان لاسلكية عالية الدقة. توفر الكاميرا زاوية تغطية موسعة تبلغ 1080 بكسل. على الرغم من أن الكاميرا لا تحل محل نظام المراقبة المتكامل ، إلا أنها فعالة في طمأنة الأطفال عبر البث المباشر الذي يصل إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للمستخدم. ترسل الكاميرا أيضًا تنبيهات كل نصف ساعة إذا حدث شيء مريب أو مريب. بالإضافة إلى ميزة عرض السجلات القديمة وحفظها في مساحة سحابية على الإنترنت.

7- Belkin WeMo Switch
جهاز يساعد المستخدمين على التأكد من إيقاف تشغيل الأجهزة المنزلية بعد المغادرة أو إيقاف تشغيلها في حالة مغادرة المستخدم للمنزل ونسي إيقاف تشغيل أحد الأجهزة. الجهاز متصل بمصدر تيار كهربائي بالإضافة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi في المنزل ، ثم التحكم في التشغيل أو إيقاف تشغيل الأجهزة من خلال تطبيق على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي للمستخدم. إذا كنت تشك في أن الجهاز يستهلك الكثير من الطاقة ، فيمكنك إيقاف تشغيله بعد استهلاك كمية معينة محددة مسبقًا.



8- Roomba 980

إنه روبوت يعمل بطريقة شبه آلية كمكنسة كهربائية. الروبوت مكلف للغاية ، ولكن يمكن برمجته لبدء التنظيف في أوقات معينة ، سواء كان المستخدم بالقرب منه أم لا. يعمل الروبوت بطريقة منظمة ، لكنه سيضرب نفسه حول المنزل من وقت لآخر.

9- August Smart Lock
جهاز ذكي يمكّن المستخدم من قفل الأبواب بإحكام عن بعد. الجهاز سهل التثبيت ولا يستبدل مقبض الباب الأصلي ولكن يتم إضافته مباشرة فوقه. من خلال تطبيق مرتبط بالجهاز ، يمكن للمستخدم التأكد من أن الأقفال محكمة. يمكن برمجة الجهاز للسماح لأفراد معينين بدخول المنزل حتى إذا لم يكن صاحب المنزل موجودًا عن طريق شراء ملحقات أخرى متصلة بالجهاز.

10- Logitech Harmony Home Control
جهاز ذكي يعمل كجهاز تحكم مع أجهزة ذكية أخرى مثل أجهزة الإضاءة وأنظمة الصوت وغيرها. يمكن للجهاز التحكم في 8 أجهزة ذكية في وقت واحد. بدلاً من الأشعة تحت الحمراء ، يستخدم الجهاز راديو RF ، مما يعني أنه لا توجد حاجة لتوجيه الجهاز إلى ما يُراد التحكم فيه حتى تكتمل عملية التحكم.
google-playkhamsatmostaqltradent