recent
أخبار ساخنة

تسريب الكود البرمجي المصدري لنظام الويندوز Windows XP

الصفحة الرئيسية

تم تسريب السورس كود البرمجية المصدر لـ Microsoft لنظامي التشغيل Windows XP و Windows Server 2003 عبر الإنترنت. 

تم نشر ملفات Torrent التي تحتوي على الكود المصدري لنظامي التشغيل على مواقع مختلفة للمشاركة هذا الأسبوع ، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تسريب الكود المصدري لنظام التشغيل Windows XP بشكل عام.

بناءً على ما سبق ، هناك برامج مثل Linux تتيح لجميع الأشخاص والمبرمجين والمتسللين الاطلاع على برامجه ، وهو من أكثر البرامج أمانًا وسرية ، وبالتالي نرى أن معظم الخوادم في العالم هي Linux و ليس Windows. لذلك لا يتوقع أن يكون لتسرب هذا البرنامج أي تأثير مباشر على الإصدارات الجديدة من مايكروسوفت مثل Windows 10 ، خاصة وأن طبيعة البرمجة من 20 عامًا حتى اليوم قد تغيرت بشكل جذري.

أخطر نقطة في الموضوع هي:

تم إصدار Windows XP في عام 2001 ، أي قبل 19 عامًا

أصدرت Microsoft عدة إصدارات جديدة بعد Windows XP:

  1. نظام التشغيل Windows Vista (2006)
  2. Windows 7 (2009)
  3. نظام التشغيل Windows 8 / 8.1 (2012-2013)
  4. نظام التشغيل Windows 10 (2015)
  5. نظام التشغيل Windows 10 S (2017)

في عام 2014 ، توقفت Microsoft عن تقديم الدعم وتطوير برنامج Windows XP ، مما يعني أن المستخدمين الحاليين يستخدمون برنامجًا عمره 19 عامًا دون أي تطوير أو حماية لمدة 6 سنوات. ونعلم جميعًا أن أي برنامج أو تطبيق يتم تحديثه بشكل يومي ، ولهذا نرى إصدارات جديدة يوميًا من كل تطبيق أو من Android أو iOS أو حتى في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، كما نرى دائمًا تحديثات لإصدار Windows.

المفاجأة هي أنه على الرغم مما سبق ، فإن أكثر من 1٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في جميع أنحاء العالم لا تزال تعمل على نظام التشغيل Windows XP.

لذا فإن المشكلة الرئيسية في الموضوع ليست تسرب برنامج Windows XP ، بل أن هناك ملايين المستخدمين في العالم ما زالوا يستخدمون برنامجًا عمره 19 عامًا ، دون أي تحديث منذ 6 سنوات ، وقد تعرض للعديد من الاختراقات بسبب هذه المشكلة.



google-playkhamsatmostaqltradent