recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

الصفحة الرئيسية
أصبح تعلم اللغة الإنجليزية ضرورة في الوقت الحاضر ، خاصة مع التداول الكبير للإنترنت اليوم. ووفقًا لدراسات حديثة ، فإن ما يقرب من 80٪ من المحتوى الموجود على الإنترنت هو محتوى باللغة الإنجليزية ، وبقية النسبة تشارك لغات أخرى مثل العربية واليابانية والروسية. ومع ذلك ، فإن أكبر عقبة أمام الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية هي قلة الوقت الكافي للذهاب إلى المراكز التعليمية المخصصة ، وكيفية الذهاب إليها إذا كنت تستطيع إحضارها إليك!

في الوقت الحالي ، يمكن لأخي القارئ أن يتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تطبيقات الهاتف المتعددة والمتنوعة التي تهدف إلى تحديد مسار معين يناسب مستواك لتعليمك اللغة الإنجليزية ، وسوف نقدم لك مجموعة متميزة من أفضل الإنجليزية تطبيقات تعلم اللغة في هذه المقالة. وجد أن بعض التطبيقات التي سيتم شرحها في هذه المقالة تدعم لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.



1 - تعلم اللغة الإنجليزية مع تطبيق Duolingo : 

إنه أحد أشهر وأشهر التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتعلم العديد من اللغات ، وعلى رأسها تعلم اللغة الإنجليزية. ما يميز تطبيق Duolingo هو سهولة التعلم من خلاله حيث ينقسم التطبيق إلى مستويات تناسب الجميع ، المبتدئين والمحترفين. يقدم التطبيق مجموعة من الاختبارات في نهاية كل مستوى ولا يتم نقلك من مستوى إلى آخر حتى تجتاز هذه الاختبارات ، ويمكن تنزيل التطبيق بالعديد من اللغات ، بما في ذلك اللغة العربية ، حتى تتمكن من استخدام التطبيق بكل سهولة دون أية عقبات.
على الرغم من أن التطبيق يحمل ميزات هائلة ، إلا أنه مجاني تمامًا ولا يتم دفع أي رسوم إضافية لاستخدام أي من ميزاته.


2- تطبيق Memrise لتعليم اللغة الإنجليزية : 

من بين التطبيقات المجانية المتميزة في تعلم اللغات والتي تتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومتعددة اللغات وخاصة اللغة العربية. التطبيق لا يقتصر فقط على تعلم اللغة الإنجليزية ، ولكن التطبيق يحتوي على أكثر من 1000 دورة تعليمية في 100 لغة مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإيطالية. ويمكنك تطبيق تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية ، حيث يمكنك من خلال التطبيق التحدث والاستماع من خلال مقاطع الفيديو التي يقدمها التطبيق باللغات التي تريد تعلمها ، وبالطبع في هذه الحالة تعلم اللغة الانجليزية. ومن أبرز ميزات تطبيق Memrise استخدام التقنيات التعليمية المميزة التي تمكنك من تعلم أكثر من 44 كلمة جديدة في الساعة.


3- تطبيق busuu لتعلم اللغة الإنجليزية : 

هناك إصداران من التطبيق ، أحدهما مجاني ، والذي يسمح لك بتعلم لغة واحدة والنسخة المدفوعة ، والتي تسمح لك بتعلم 12 لغة. من أبرز ميزات تطبيق busuu لتعلم اللغة الإنجليزية أنه يمكنك تنزيل الدروس مقدمًا وتشغيلها دون الحاجة إلى الإنترنت ، وهي خدمة قد يحتاجها كثير من الناس اليوم. يقدم لك التطبيق أيضًا مجموعة متميزة من التمارين المكتوبة التي تعمل على تعزيز مهارتك في الكتابة بالإضافة إلى تحسين مهارة التحدث والاستماع ، ويوفر لك التطبيق مدربًا للمفردات يمكنك من مراجعة المفردات والكلمات التي تعلمتها أو من خلاله يمكنك تعلم كلمات جديدة تعادل الكلمات السابقة ، التطبيق متوافق مع جميع أنظمة تشغيل الهاتف.


4- تطبيق Hello English لتعلم اللغة الإنجليزية : 

إنه أحد التطبيقات المتميزة المتخصصة في تعلم اللغة الإنجليزية فقط والتطبيق مجاني تمامًا. على عكس التطبيقات السابقة ، فإن هذا التطبيق مخصص فقط لتعلم اللغة الإنجليزية وحدها. وتنقسم الدراسة داخل التطبيق إلى مجموعة من المستويات ويتضمن كل مستوى مجموعة من الدروس ، ويصل العدد الإجمالي للدروس في التطبيق إلى 475 مجموعة متنوعة من الدروس من صفر إلى احترافي. في نهاية كل مستوى ، يقدم التطبيق مجموعة من الألعاب التعليمية التي تساعد المستخدم على تطبيق كل ما تعلمه. يمنحك التطبيق أيضًا فرصة للتواصل مع معلمي اللغة الإنجليزية من خلال الرسائل ، ويمكنك أن تسألهم عن أي شيء لا تفهمه أثناء دراستك وسيتم الرد عليك على الفور. يمكنك أيضًا التواصل مع نفس مستخدمي التطبيق من خلال الرسائل أيضًا ، ويحتوي التطبيق أيضًا على قاموس للكلمات يتضمن أكثر من 10 آلاف كلمة.


5- تطبيق Awabe لتعلم اللغة الإنجليزية :

أحد التطبيقات المجانية المميزة ، وهو امتداد لتطبيقات Awabe الشهيرة. يمكّنك التطبيق من معرفة أكثر من 4 آلاف عبارة من العبارات شائعة الاستخدام يتم استخدامها يوميًا باللغة الإنجليزية ، كما يتضمن التطبيق مجموعة من التمارين والاختبارات التي تمكنك من معرفة مستوى التقدم في اللغة ، لحظة بلحظة ، ويوفر لك التطبيق مجموعة متميزة من مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية التي تطور مهارة التحدث والاستماع بشكل مناسب ، وأهم شيء في التطبيق هو أنه يمكنك الاستمرار في دراسته دون الحاجة إلى وجود على الإنترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent