recent
أخبار ساخنة

اختراق Facebook الفيسبوك بين الحقيقة والخيال

الصفحة الرئيسية
اختراق الفيسبوك بين الحقيقية والخيال ؟
  • سارعوا قبل الحذف ، ثغرة فيسبوك 2020 ، والله حقيقي
  • اختراق أي حساب على Facebook في أقل من دقيقة
  • برنامج رهيب لاختراق الفيسبوك
  • كيفية اختراق Facebook باستخدام الكود الروسي
والعديد من الألقاب الأخرى على موقع يوتيوب قد تبدو مضحكة للبعض ، ولكن للأسف نجد آلاف وعشرات الآلاف من المشاهدات عليها ، وقد تصل إلى مليون ونصف مليون مشاهدة.
دعنا نتفق أولاً على أنه لا يوجد شيء مثل برنامج لاختراق Facebook ، وهل تعتقد أن ملك القراصنة ، ملك الأنمي ، وأمير الظلام سيصنع برنامجًا لاختراق خوادم Facebook وجلب كلمة المرور ، تلك الشركة التي تنفق الملايين من الدولارات في مجال الحماية من المستحيل اختراق خوادمها بهذه بسيطة وأقل من دقيقة.
هل هذا يعني أن اختراق Facebook مستحيل؟
اختراق خوادم Facebook والحصول على كلمة المرور أمر مستحيل ، ولكن يمكن اختراق Facebook بعدة طرق ملتوية ... بما في ذلك الاتي:
1- Phishing (التصيد):
هذا شيء أصبح مألوفًا لدى الكثيرين ، ولكن للأسف ، لا يزال الآلاف من الأشخاص ضحايا هذا الهجوم كل يوم ، حيث يتم إنشاء صفحات احتيالية مثل صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook عبر مواقع جاهزة أو بعض أدوات Kali Linux وعناوينهم قريبة من Facebook مثل fakebook.com أو faecbook.com ويتم إرسال الرابط إلى الشخص المطلوب اختراقه ، مثل إرسال رسالة تخبره ما إذا كنت في هذا الفيديو ، أو إرسال الرابط مع صورة ، وسرعان ما يفتح الشخص المستهدف الصورة ، سيذهب إلى تلك الصفحة المزيفة التي تشبه صفحة تسجيل الدخول ، وإذا كانت تجربته ضعيفة ، فسوف يكتب بريدًا إلكترونيًا أو رقمًا هاتفًا وكلمة مرور ، فور النقر عليه ، سيؤدي تسجيل الدخول إلى الحصول على البيانات التي أدخلها.
2- Plain Password Grabbing
لا تزال طريقة شائعة لاختراق حسابات Facebook ، وهي عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع آخر من خلال حساب Facebook.
هناك نوعان شائعان ، الأول:
على سبيل المثال ، يتم إنشاء صفحة مزيفة لموقع GetHub أو Happy Farm ، وعندما تقوم بالتسجيل في الموقع عبر Facebook ، ستصل معلوماتك إلى الطرف الآخر.
أو أن المواقع منخفضة الحماية التي تتطلب حساب Facebook الخاص بك وقواعد بياناتها قد تم اختراقها ، وسيتم العثور على حسابات Facebook وكلمات المرور للعديد من مستخدمي هذا الموقع.
3- Key Logger
هذه البرامج هي التي تسجل كل شيء مكتوب من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بك وتعمل في عدة أنظمة ، وفي حالة إصابة جهازك من قبل كلوغر وعندما تكتب بريدًا إلكترونيًا وكلمة مرور ، ستصل قريبًا إلى المخترق .
4- (Browser Extension) إضافات المتصفح:
عندما تزور موقعًا ضارًا ، سيتم تنزيل هذه الإضافة وسيطلب منك المتصفح على الفور ما إذا كنت تريد تثبيت الوظيفة الإضافية أم لا ، أو أن شخصًا ما أرسل إليك كصديق لك عن الوظيفة الإضافية التي تخبرك أن إذا قمت بتثبيته ، فستعرف من زار ملفك الشخصي أو وظيفة إضافية لزيادة عدد تلك الموجودة في مشاركاتك وغيرها الكثير ... إذا قمت بتثبيت المكون الإضافي ، فسيكون متصفحك عرضة للخطر 
5- برامج اختراق الفيسبوك والانستغرام و....:
ذكرنا في البداية أنه لا يوجد برنامج لاختراق Facebook ، ولكن هذه البرامج ستخترقك ، ولسوء الحظ ، الآلاف من الأشخاص الذين قد يقومون بتثبيته على أجهزتهم ، Android أو Windows ، وبعد منحهم الصلاحيات اللازمة سوف يخترقونك ، من خلال جمع معلومات عنك من المتصفحات ، على سبيل المثال ، وإذا تم حفظ كلمة المرور في المتصفح ، فسيتم إرسالها إلى المخترق ، ولن يقتصر دورها على ذلك ، بل سيرسل أيضًا رسائل عشوائية إلى أصدقائك تحتوي على التصيد الروابط كما ذكرنا في الطريقة الأولى ليتم اختراقها أيضًا.
6- برمجيات الهاتف الضارة:
عند تثبيت برنامج ضار من جهة خارجية بخلاف Playstore ومنحه السلطات اللازمة ، فإنه يسرق رمز الوصول من ذاكرة Facebook في الهاتف ، التي تتمثل وظيفتها الرئيسية في إجراء المصادقة ، أي المصادقة ، وهنا عمليًا لا يتم اختراق Facebook ولكنه يسمح لأولئك الذين حصلوا على رمز الوصول مع الوصول الكامل إلى جميع وظائف Facebook مثل إرسال وقراءة الرسائل ، والكتابة إلى حسابك الشخصي ، وإدارة صفحاتك المدارة .
7- ثغرات المتصفح:
أو ما يسمى zero days vulnerability ، أي ثغرة يوم الصفر ، أي بمجرد اكتشاف ثغرة في متصفح ونشرها على الإنترنت ، سيستغلها آلاف المتسللين أثناء تصحيحها ، وقد يستغرق ذلك عدة ساعات في اليوم ، يومين أو أكثر ، وإرسال تحديثات الأمان للمستخدمين ، وفي غضون ذلك سيسمح للمتسلل بالوصول إلى أي متصفح وسرقة معلومات مثل البريد الإلكتروني وكلمة المرور على Facebook .
8- Self XSS Scam
يمكننا القول أنها إحدى حيل الهندسة الاجتماعية ، حيث يخبرك شخص ما هنا مثل King of Darkness أو Prince of Hacker أنه اكتشف الكود الروسي الرهيب لتشغيل أي حساب على Facebook ، ومبدأ هذه الطريقة هو يشاركك شخص ما رمز برمجة ضارًا بـ JavaScript ويخبرك بنسخه ولصقه في إحدى مناطق وحدة التحكم في المتصفح لديك (على الرغم من أن المتصفح يخبرك بالخط الأحمر الكبير للتوقف عن اللصق هنا ، وأن هذا المكان مخصص لـ المبرمجين وبعد لصق الشفرة ، قد يتم اختراق حسابك) ونجد أن الكثير لا يزال ضحية ، وبعد لصقها وعملها ، سيتم تنفيذ الشفرة وسيتم كسر حسابك ، وقد يتم ذلك انشر على حسابك والمجموعات التي تنتشر فيها الشبكة وأرسل رسائل إلى أصدقائك أيضًا لتكون اختراقًا.
9- الاختراق الفعلي للنظام:
من خلال ملف docx أو pdf ، أرسله شخص إليك عبر البريد الإلكتروني أو Facebook أو العديد من الملفات الأخرى ، ويحتوي هذا الملف على حصان طروادة (فيروس) ، وعندما تفتح الملف ، يتم اختراق جهازك من خلال الاختراق الذي إرساله إليك ، وإذا اخترق جهازك ، فإن اختراق Facebook سيصبح سهلاً للغاية .
10- الرجل السحري أو الهكر المأجور:
نعم ، هناك العديد من المواقع في الإنترنت المظلمة التي تخبرك أن لديها مخترق مخترق يقوم باختراق أي شيء تريده ، بريد إلكتروني على Facebook وما إلى ذلك لمبالغ محددة من المال (على سبيل المثال اختراق Facebook 150 دولارًا) ... وسوف ابحث عن العديد من المتسللين والعديد من التقييمات والتعليقات حول من استفاد من خدماتهم وما إلى ذلك ... ولكن بعد إرسال الأموال إليهم عبر العملات المشفرة مثل البيتكوين ، ستكتشف أنك أصبحت ضحية الاحتيال .
ولا يزال هناك العديد من الطرق الأخرى ، لكننا رأينا أيضًا أنها طرق ملتوية وغير مباشرة لاختراق Facebook ، ولن أتحدث عن طرق الحماية هنا ، لأن كل طريقة تشرح نفسها وبعد فهمك لمبدأ كل طريقة تكون قادرًا على حماية نفسك منه.
google-playkhamsatmostaqltradent