recent
أخبار ساخنة

أقوى 10 أدوات إختراق أي شبكة WiFi

الصفحة الرئيسية
أقوى 10 أدوات لإختراق أي شبكة WiFi اختراق الواي فاي 2020يوجد أيضا العديد من البرمجيات التي تساعدك على إنجاز هذا الأمر، و يمكن تعدادها بالمئات، لكن بعضها فقط قوي كفاية ليكون حليفك في كل عملية، و هي نفسها التي سنستعرضها لك في هذا المقال.
1 - Waircut:
أعتقد أنها الأداة الأكثر شيوعًا لاختراق شبكة Wi-Fi على جهاز كمبيوتر ، لأنها سهلة الاستخدام ولا تتطلب خبرة عالية من أجل استخدامها لهذا الغرض ، لأنها متوفرة على Windows ، مما يجعل الوصول إلى و استخدامه متاح من قبل الجميع.
تعتمد أداة Waircut بشكل أساسي على أداة Pixiewps ، المضمنة أيضًا في الأداة. بالنسبة إلى Pixiewps ، هو سطر أوامر يحسب رقم التعريف الشخصي المحتمل لشبكة معينة ثم يختبره ويستخرج كلمة المرور من خلاله ، وهو بالضبط ما تفعله أداة Waircut برنامج Waircut ، وهو برنامج اختراق Wi-Fi يعتمد بشكل أساسي على ضعف WPS ، أي أنه غير موجود في الشبكة التي تريد اختراقها ، مما يعني أنه لا يمكنك استخدام هذه الأداة على الإطلاق ، ولكن لا تقلق ، لا يزال بإمكانك استخدام الأدوات التالية في هذه المقالة وهي مخصصة لنفس الغرض.

2 - Metropolis : 
واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها يوميًا في اختراق شبكات Wi-Fi ، وهو برنامج موجود في نظام Linux بشكل عام ، وأهم التوزيعات التي تتضمن هذه الأداة توزيع Wifislax و Kali Linux ، وتوزيعات Linux الأخرى للقرصنة مثل Parrot يتضمن نظام التشغيل أيضًا هذه الأداة.
ولكن أين هي بالضبط قوة الأداة؟ تبدأ أولاً في أداة متروبوليس عن طريق التحقق من الشبكات القريبة منك ، ثم تستكشف الأداة نوع الشبكة وإذا كانت هناك أي ثغرات فيها وتوفر لك الأدوات اللازمة لذلك ، مثل أداة Crunch لتجسيد كلمات المرور و خبرتهم (عملية Bruteforce) أو أداة Reaver المشابهة لـ Pixiewps لشبكات WPS وأدوات أخرى لأنواع الشبكات الأخرى.
يمكن اعتبار أداة Metropolis مثالية تمامًا ، لأنها تحتوي على جميع الأقسام الضرورية تقريبًا لاختراق أي شبكة Wi-Fi ، مهما كان نوعها أو أسلوب التشفير.

3 - Wifiphisher : 
يعتمد المخترق  بشكل كبير على اللعب بعقل الضحية ، سواء من خلال تقنيات مثل الهندسة الاجتماعية أو من خلال تقنيات أخرى مثل التصيد الاحتيالي. الغرض من التصيد الاحتيالي هو زراعة أو توفير صفحة ملغومة تشبه إلى حد كبير الصفحة الأصلية لموقع معين ، بحيث يثق الضحية في هذه الصفحة ويدخل معلوماته الخاصة ، ولكن ما لا يعرفه هو أن المخترق سيتلقى ذلك معلومات. تعتمد أداة Wifiphisher بشكل كبير على هذه المسألة ، الأداة قبل كل شيء هي أداة مفتوحة المصدر وتم إنشاؤها في الأصل لاختبار اختراق شبكات Wi-Fi ، والأداة لها هدفين مختلفين: الهدف الأول هو إنشاء نقطة اتصال بالإنترنت مشابه لنقطة معينة بمجرد أن يتصل بها شخص معين لديه كلمة مرور للشبكة ، تحصل عليها تلقائيًا ، والهدف الثاني هو تقنية Man in the Middle التي تأتي مع أداة تسمح لك بالتجسس على مستخدمي تلك الشبكة أيضًا . الأداة غير متاحة على نظام Windows ، ويمكن تنزيلها من منصة Github أيضًا.

4 - WIBR:
سنبتعد عن الكمبيوتر الآن ونريكم تطبيق WIBR ، الذي يهدف إلى اختراق شبكات Wi-Fi للأندرويد ، ولا نريد أن نرفع آمالكم كثيرا ، عزيزي القارئ ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاختراق باستخدام الهاتف ، لا يوجد العديد من الخيارات لك لتحقيق هذا الهدف ، لاختراق Wi-Fi ، يمكنك تجربة العديد من التطبيقات مثل WPS Connect أو Andro Dumper وغيرها وقد لا تساعدك كثيرًا ، وتقتصر على عدد محدود من تطبيقات Android لاختراق شبكات Wi-Fi ، ولعل أبرزها تطبيق WIBR.
يتيح لك تطبيق WIBR اختراق الشبكات من خلال الاعتماد على تقنية Bruteforce أو التخمين ، يمكنك التراجع الآن واليأس من التطبيق ، ولكنه قوي حقًا وسريع التخمين ، وإذا كان حظك جيدًا وتم إنشاء شبكة Wi-Fi حتى من الأرقام وحدها ، على سبيل المثال ، قد تتمكن من الحصول على كلمة مرور الشبكة في أقل من 5 دقائق. التطبيق جيد ، فهو يحتاج أيضًا إلى الجذر إذا كنت تتساءل ، فقد تكون تقنياته بدائية ولكنها قوية وجيدة ، ويعتبر أيضًا أحد أفضل تطبيقات القرصنة على الإطلاق.

5 - Linset: Evil Twin:
نعم ، سوف تعتاد على هذا كثيرًا أيضًا. تعتمد معظم طرق القرصنة بشكل كبير على التصيد الاحتيالي. من بين الأدوات الأكثر شيوعًا لاختراق شبكات Wi-Fi على جهاز كمبيوتر يستخدم Phishing ، نجد أداة Linset / Evil Twin التي ربما استخدمها شخص ما في هذا العالم يومًا ما أراد اختراق أي شبكة Wi-Fi. الشيء الجميل في أداة Linset هو أنه من السهل إنشاء نقطة اتصال مزيفة ، صحيح أن الأداة تعتمد بشكل كبير على سطر الأوامر أو سطر الأوامر ، ولكن الأمر ليس بهذه الصعوبة ، يكفي اتباع التعليمات والخيارات (على سبيل المثال ، الخيار رقم 1 ، ثم الخيار رقم 3 ...) إلى عند تشغيل نقطة اتصال وهمية مثل العنكبوت ، تنتظر وصول الكأس إلى الشبكة. إذا كنت في مجموعة واسعة من شبكات Wi-Fi ، فمن السهل جدًا الحصول على ضحايا الشبكة.

6 - inSSIDer:
من المؤكد أن هذه الأداة ستنال إعجاب الكثيرين والمتاحين على نظام Windows أيضًا. في الغالب ، سئم جارك من محاولات القرصنة التي تقوم بها على شبكته الخاصة ، لذلك قرر أخيرًا تحويل شبكته إلى شبكة مخفية ، والآن كل البرامج المذكورة أعلاه وحتى التالية في هذا المقال غير قادر على الكشف عن تلك الشبكة. .. محيرة!
لحسن الحظ ، هناك أداة يمكنها ، على الرغم من أنف الشبكة ، إظهارها ، وهي أداة inSSIDer ، ولا تهدف الأداة إلى اختراق شبكات Wi-Fi ، ولكن فقط لفحصها واستخراج معلومات عنها ، مثل مثل Mac Adress و Mac Adress للمتصلين ، يمكنك بعد ذلك نقل الاختراقات السارية إلى برامج أخرى من أجل التقاط المصافحة وبدء الاختراق. كانت أداة inSSIDer مفتوحة المصدر في البداية ، ولكن بعد التحديث الثالث لم تفعل الأداة أنه.


7 - Kismet : 
أداة أخرى شائعة متاحة على العديد من الأنظمة مثل Windows وتوزيعات Linux المخصصة مثل Kali Linux و Wifislax و BlackArch وغيرها ، وإذا كنت متخصصًا قليلاً في مجال اختراق شبكات Wi-Fi ، فمن المؤكد أنك ستستخدم هذه الأداة عاجلاً أم آجلاً . يوفر لك Kismet العديد من الميزات ، بما في ذلك فحص الشبكات أولاً واستخراج جميع المعلومات المطلوبة حول الشبكة (Mac Adress ، وعدد المتصلين و Mac Adress ، وأي ثغرات موجودة ، ونوع الشبكة ...) كما يمكن للأداة التجسس على المتصلين في الشبكة واستخراج معلومات أخرى عنها. الأداة ليست مخصصة للغاية لاختراق الشبكة أكثر من مسحها وتجزئتها ، هناك بعض الأدوات الأخرى في هذا البرنامج التي تسمح لك بتجربة تقنيات القرصنة على شبكة Wi-Fi معينة ولكنك ستحتاج إلى تثبيت أو امتلاك برامج أخرى في نظامك مثل Reaver.

8 - Aircrack-ng:
في الواقع ، لا يمكننا استدعاء أداة Aircracking ، حيث إنها مجموعة من الأدوات مجتمعة معًا لتشكيل برنامج قوي لاختراق أي شبكة Wi-Fi ، مهما كانت. يوفر لك برنامج Aircrack-ng تحليلاً كاملاً للشبكة ، ثم قم بإجراء العديد من الاختراقات وفقًا لنوع الشبكة وتشفيرها وإذا كان هناك أي ثقوب فيها. قد يكون التخمين هو أكثر الأسلحة فاعلية في هذا البرنامج ، ولكنه لا يخمن كلمة المرور ، بل هذا الأخير الذي قد يتطلب تفعيل WPS في الشبكة للوصول إليه ، إذا لم تكن هناك أدوات أخرى داخل الأداة قد توفر لك مع ميزات أخرى.
يتم تشغيل أداة Aircrack-ng بواسطة سطر الأوامر ، لذلك قد تحتاج إلى فيديو معين أو دورة تدريبية معينة لفهم كيفية التعامل معها ، للأسف غير متوفرة على Windows ، وهي من بين أهم الأدوات في نظام Kali Linux.

9 - PixieWPS / Reaver:
سنراجع الأداتين معًا ، لأنهما معًا يفعلان نفس الشيء ، ويختلفان في الأداء ، ربما ، ولكن أيهما تم اختياره يكفي لإنجاز المهمة ، فإن الأداة الأولى في قائمتنا لأفضل أدوات اختراق Wi-Fi هي تعتمد بشكل أساسي على PixieWps بينما الأداة الثانية موجودة على Reaver ، وفي حالة رغبتك في استخدامها بنفسك ، يمكنك ذلك. يعتمد كل من Reaver و Pixiewps على حساب رموز Pin المحتملة لشبكة معينة ، ثم تجرب هذه الرموز عليها. بالطبع ، تهدف إلى اختراق شبكات Wi-Fi وإظهار كلمة المرور لأي شبكة ، بالطبع إذا لم يتم تمكين WPS في شبكة Wi-Fi ، فلا يوجد أمل في الأداتين.

10 - MDK3:
تتسبب أداة MDK3 في ما يسمى "تشويش الشبكة" ، أي أنها تغلق جميع اتصالات الشبكة بلغة أبسط أو جهاز التوجيه الذي يتصل منه الكمبيوتر أو مجموعة من أجهزة الكمبيوتر بسعة 16 جهازًا فقط ، ولكن ماذا لو جعل 100 جهاز تتصل جميعها من جهاز التوجيه؟ سيؤدي ذلك إلى إتلاف الشبكة ومنع جميع المتصلين من الوصول إلى الإنترنت ، ولكن في بعض الأحيان يعود جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع أحيانًا بسبب العدد الكبير من الأجهزة التي تحاول الاتصال من جهاز التوجيه في وقت واحد ، وهذا أحد أقوى وأخطر الأدوات لاختراق شبكات Wi-Fi أيضًا ، غير متوفر على Windows ، وهو متوفر في أنظمة مختلفة مثل Kali Linux
google-playkhamsatmostaqltradent