recent
أخبار ساخنة

ماهي رسائل Spam وما هي انواعه وكيف تعمل

تعريف الSpam
تقوم الرسائل الاقتحامية (SPAM) بإرسال مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني العشوائي إلى عدد كبير جدًا من المستخدمين بغرض الدعاية أو التصيد الاحتيالي أو انتشار "فيروسات" البرامج الضارة ويتم تصنيفها على أنها نوع من الاختراق.

ما هي مكونات ال Spam
1- الاسبامر Spammer :
إنه منفذ قرصنة يستخدم أدوات واستراتيجيات وطرق غير مرغوب فيها لاختراق حساب شخصي أو نظام اجتماعي أو منصة أعمال رقمية أو إلكترونية.
2- الضحية :
إن الهدف المقصود من عملية الاختراق ، هو أن تصل الرسالة "أو الرسائل تصل إليهم" من مرسل الرسائل غير المرغوب فيها لتطلب منهم اتخاذ إجراء محدد "في حالات التصيد الاحتيالي" أو التفاعل مع الرسالة بطريقة ما "في حالات الإعلانات المزعجة" أو التحكم في النظام الرقمي في حالة البرامج الضارة.
3- رسالة السبام Message :
إن رسالة البريد العشوائي ، التي نسميها "احتيال" ، هي الرسالة التي يرسلها مرسل البريد العشوائي إلى الضحايا. نظرًا لأن العامل المشترك بين جميع عمليات البريد العشوائي هو إرسال كمية كبيرة من الرسائل إلى أشخاص مختلفين.

ما هي ادوات ال Spam
1- السكاما Scama
هذه الأدوات هي كل شيء في البريد العشوائي. هي الصفحة التي أنشأها مرسل البريد العشوائي لإسقاط الضحية وغالباً ما تكون صفحة Paypal أو صفحة لـ YouTube أو البنوك. يلعب الدور الرئيسي في نجاح أو فشل البريد المزعج.
2- سيبانيل Cepanel
إنها تلعب دور الاستضافة ، يمكنك رفع ساكاما عليها وإنشاء صفحتك ، وتمنحك نطاقًا مجانيًا مرتبطًا بـ Paypal لتسهيل إحضار الضحايا
3الليتر Letter
إنها الرسالة التي يكتبها صاحب السبام لإقناع الضحية ، ويجب أن تكون هذه الرسالة قوية جدًا لإسقاطه في الفخ وهذه الخطوة يخطأ فيها مجموعة من السبامر
4- المايلر Miller
إن أهم أداة لجلب الضحايا ، Mailer ، هي الأداة التي يستخدمها مرسل الرسائل الاقتحامية لإرسال الرسائل تلقائيًا ، وعادة ما يتم استخدامها في حالات اختراق الحسابات الشخصية أو الحسابات المصرفية ، وكذلك في الإعلانات. هناك العديد من أنواعه ، بعضها في شكل برنامج أو أداة يمكن استخدامها بسهولة ، بينما البعض الآخر هو برنامج نصي تمت برمجته في PHP
5- الايمايلات المستهدفة
هذا هو الهدف المقصود من عملية القرصنة ، التي تتلقاها رسالة أو رسائل من صاحب الأسلوب غير المرغوب فيه لتطلب منهم اتخاذ إجراء محدد. خطوة مهمة هي استهداف أصحاب السندات المصرفية ، والأمناء ، ويوتيوب ، وفيسبوك وغيرها من المواقع.

هذا الدرس لأغراض تعليمية فقط

google-playkhamsatmostaqltradent