recent
أخبار ساخنة

الفرق بين CSS و HTML فى تصميم الموقع


تقنية CSS
بالتأكيد ، إذا كنت تنوي تعلم لغات البرمجة ، فيجب أن تتعلم Css لها أهمية كبيرة في البرمجة ، ولكن ما هي وما تتكون وما هي مزاياها وماذا يمكنك أن تفعل به؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال إن شاء الله.

ما هي CSS
أحرف CSS هي اختصار لكلمة Cascading Style Sheets وهي ليست لغة بل هي تقنية تهتم بتشكيل لغة HTML ، حيث تهتم بألوان الموقع وخطوطه وعرضه وارتفاعه وتتحكم في الموقع و صور الخلفية ، والقدرة على التوزيع داخل الموقع والعديد من الأشياء المتقدمة الأخرى التي بدأت في الظهور ، خاصة في تقنية CSS3.

الفارق بين HTML و CSS
HTML هي لغة تستخدم لتشكيل بنية الموقع بالكامل وتعتبر جزء الأثاث في كل موقع ويب. من وقت اختراع HTML تم استخدامه في كل شيء خاص بالويب.

في البداية ، تم إنشاء مواقع الويب من خلال رموز الجدول <table> ، ولكن مع تطور الويب الرائع ، بدأ المبرمجون في التفكير في كيفية ابتكار حل لهذه المشكلة من شأنه تسهل علهم في تعديل وتغيير ألوان الموقع بشيء هذا سهل عليهم ولكل منهم بعدهم.

وبالتالي ، تم ابتكار تقنية CSS لحل هذه المشكلة الكبيرة ، حيث يتم تعديل هذه التقنية بجميع ألوان الموقع وتعطي شكلًا وتنسيقًا رائعًا ، وهذا ما ستلاحظه عندما تتعلم الدروس الأولى لتقنية CSS.

أيضًا ، تتميز هذه اللغة بأنه يمكنك تعديل الكثير في نفس الوقت ، على سبيل المثال إذا كان موقعك يحتوي على الكثير من <div> يمكنك تحريرها جميعًا في نفس الوقت.

أو حتى تعديل الأجهزة التوافقية في نفس الوقت ، على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم أكثر من معرف واحد بنفس الاسم ، فيمكنك تعديلها جميعًا في وقت واحد ، على عكس لغة html ، تحتاج إلى تعديله واحدًا تلو الآخر ، وهذا مرهق في الوسط وقد يصبح مستحيلًا حاليًا في المواقع الكبيرة.

مميزات تقنية CSS
 تقنية CSS ثورة في عالم تصميم المواقع المتغيرة ولها العديد من الفوائد ، بما في ذلك ما يلي:


  • تحكم في تصميم الموقع بالكامل في ملف واحد
  • قدرات تحرير أكثر دقة على التفاصيل الصغيرة للموقع.
  • أنشئ تصميمات وتعديلات خاصة باستخدام تقنية CSSلأحجام الشاشات المختلفة مثل الشاشات والهواتف والأجهزة اللوحية.



google-playkhamsatmostaqltradent